تشير إضاءة الطريق إلى المصابيح والأضواء التي تضيء الطريق

تحديث:23,09,2022
ملخص: إنارة الطريق يشير إلى المصابيح والأضواء التي تضيء الطريق. تُعرف أيضًا باسم أعمدة الإنارة أو أضواء الشوارع أو معا...
إنارة الطريق يشير إلى المصابيح والأضواء التي تضيء الطريق. تُعرف أيضًا باسم أعمدة الإنارة أو أضواء الشوارع أو معايير الإضاءة. يتم تثبيت مصابيح مماثلة أيضًا في محطات السكك الحديدية وعلى أرصفة القطارات. هناك العديد من أنواع إنارة الطرق المختلفة. هذه الأنواع من الأضواء مهمة لسفر آمن ، لأنها تسمح للناس برؤية المكان الذي يسيرون فيه.
يجب أن توفر إضاءة الطريق إضاءة طبيعية جيدة. يجب أن يكون مستوى الإضاءة 30 lx على الأقل للطرق السريعة و 20 lx للطرق الفرعية والطرق الفرعية. وبالمثل ، يجب أن توفر إضاءة الشوارع حافزًا جيدًا للسائقين. مستوى لوكس القياسي لإضاءة الشوارع هو 20 لوكس. ومع ذلك ، يمكن أن تختلف هذه القيم اعتمادًا على نوع الطريق.
بالإضافة إلى تحسين السلامة المرورية ، تعمل إضاءة الطريق المناسبة أيضًا على تقليل مخاطر وقوع الحوادث. عندما يحل الظلام ، قد يتحمل السائقون المزيد من المخاطر ، وقد يغفل المشاة عن مستخدمي الطريق الآخرين. يمكن أن تساعد الإضاءة المناسبة في تقليل الحوادث ، ويتم حساب كمية الإضاءة الموصى بها بناءً على عوامل مثل نوع الطريق وحد السرعة والبيئة المحيطة.
يجب أن تكون إضاءة الطريق متناسقة وتوفر الضوء على جانبي الطريق. بالنسبة للمقاطع المنحنية ، يجب أن تكون الإضاءة على الجانب الخارجي للمنحنى حوالي 50٪ إلى 70٪ من المسافة بين المصابيح في مقطع خط مستقيم. بالإضافة إلى ذلك ، من المهم ضبط توقيت تبديل أضواء الطريق وفقًا للتغيرات الموسمية.
أظهرت الدراسة أن إضاءة الطريق كان لها تأثير عميق على الرؤية المتصورة للهدف. قاد سائقو الاختبار القيادة بسرعة 30 كم / ساعة ، وهو نفس الحد الأقصى للسرعة في الشارع. كانوا مطالبين بتحديد هدف في موقع ثابت داخل كل جولة. كما طُلب منهم تغيير السائقين في كل جولة لتجنب تأثيرات النظام. بالإضافة إلى شدة إضاءة الطريق ، تم وضع هدف قياسي في منتصف قطبين في الممر.
منطقة التشغيل المثلى لإضاءة الطريق قريبة من عامل الحمل الاقتصادي للمحول. يتم تحديد متوسط ​​الإضاءة (Eh) والحد الأدنى من الإضاءة (Em) لسطح الطريق. يجب أن يكون ارتفاع ومسافة أعمدة الإنارة ونوع LED المستخدم موحدًا. لتحقيق وظيفة إضاءة فعالة ، يجب إجراء صيانة دورية على أعمدة الإنارة. بدلاً من ذلك ، يمكن استخدام ألواح الخلايا الشمسية للطاقة الكهربائية.
يتم قياس الإضاءة باستخدام مقياس Gonophotometer المرآة. يتم تمثيل النتائج بيانياً باستخدام مخطط الشدة القطبية. إن إنارة إنارة الطريق هي دالة للزاوية g بين المحور الرأسي للمصباح وزاوية السقوط. يتم استخدام البيانات الناتجة لتحديد مستويات إضاءة الطريق.
تشير الأبحاث إلى أن إضاءة الطريق تساعد في تقليل عدد الحوادث التي تحدث في الظلام. كما أنه يقلل من خطورة الحوادث. وفقًا للدراسات ، فإن فوائد الإضاءة تفوق تكلفة المشروع. علاوة على ذلك ، تساعد الإضاءة المحسّنة في ردع الأنشطة غير القانونية.

NBT-LED-101A 700mA LED ضوء لساحة الحديقة

درجة حماية IP66.

فئة العزل: Ⅰ

مصدر الطاقة: 120-277 فولت (50/60 هرتز)

تيار LED: 700mA

معامل القدرة: > 0.95

محيط العمل: -35 إلى 45

CRI: Ra ≥70

CCT: أبيض دافئ (3000 - 3700 كلفن) ، أبيض محايد (3700-5000 كلفن) وأبيض بارد (5000-6500 كلفن)

الوزن الصافي (الحد الأقصى للوات): 9 كجم