أنواع إنارة الشوارع ووظائفها

تحديث:07,07,2022
ملخص: تقوم مدينة سان فرانسيسكو حاليًا بتطوير كتالوج لأضواء الشوارع. بمجرد اكتمال هذا الكتالوج ، سيتم إنشاء عملية رسمية للحصول على موافقات إ...
تقوم مدينة سان فرانسيسكو حاليًا بتطوير كتالوج لأضواء الشوارع. بمجرد اكتمال هذا الكتالوج ، سيتم إنشاء عملية رسمية للحصول على موافقات إنارة الشوارع. حتى ذلك الوقت ، يجب على المشاريع التي ترغب في تثبيت مصابيح الشوارع غير المصنّعة في كتالوج الحصول على التصاريح المناسبة والتقدم بطلب للحصول على تباين. ستجمع بعض المشاريع بين تركيبات إنارة الشوارع وعناصر أخرى من شوارع المدينة بموجب تصريح واحد. فيما يلي بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند التخطيط لمشروع إنارة الشوارع:
عند اتخاذ قرار بشأن نوع إنارة الشوارع ، ضع في اعتبارك الغرض الأساسي: الرؤية الليلية. ومع ذلك ، فإن أنظمة إنارة الشوارع الناجحة تأخذ في الاعتبار أيضًا أنشطة الناس في الشارع. يجب إعطاء الأولوية للمشاة على حركة مرور السيارات ، مما يعني تركيبات أصغر للمشاة بدلاً من مصابيح الشوارع العلوية القياسية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن النظر في الوظائف الثانوية لأعمدة الإنارة. ستقدم هذه المقالة لمحة عامة عن الأنواع المختلفة لإضاءة الشوارع ووظائفها.
بالإضافة إلى حجم وموقع مصابيح الإضاءة ، فإن التباعد بين هذه الأضواء أمر بالغ الأهمية لضمان إضاءة الأرصفة والشوارع جيدًا. وذلك لتجنب الفواصل المظلمة للمشاة وتوفير تغطية متسقة. إن إدراك الضوء مرتبط بمحيطه ، لذلك ستظهر المناطق ذات الإضاءة الضعيفة أغمق من تلك ذات الإضاءة الكافية. الإضاءة عنصر مهم في منع الجريمة. لتحقيق ذلك ، يجب على المرافق اعتبار الإضاءة عنصرًا مهمًا في خطتها الشاملة لمكافحة الجريمة.
بصرف النظر عن تركيب إنارة الشوارع ، يمكن للمرافق أيضًا تأجير هذه التركيبات وصيانتها. توفر بعض المرافق أيضًا صيانة إنارة الشوارع ، بينما يبيع البعض الآخر الصيانة. ومع ذلك ، هناك إيجابيات وسلبيات لكليهما. على سبيل المثال ، توفر مصابيح LED ضوءًا ساطعًا مع الحفاظ على كفاءة الطاقة. وعلى الرغم من أن مصابيح LED تتطلب طاقة أقل بكثير ، إلا أنها قد لا تكون عملية في جميع المجالات. يمكن أن تكون باهظة الثمن ، لكن الفوائد تجعلها تستحق المخاطرة. لهذه الأسباب ، تعد مصابيح LED هي الخيار المفضل لإضاءة الشوارع.
بصرف النظر عن تعزيز الأمن والراحة ، إنارة الشوارع مهم للسلامة. الطريق الأكثر إشراقًا يحسن الرؤية ، مما يقلل من التوتر ويضمن راحة السائق. علاوة على ذلك ، فهو يحسن ظروف تدفق حركة المرور ، خاصة أثناء الليل. تعمل إضاءة الشوارع أيضًا على تحسين سرعة المركبات وتقليل الوقت الذي يستغرقه السائق لاتخاذ القرارات. هذا مهم بشكل خاص عند التقاطعات وفي المناطق التي يُحظر فيها حركة المركبات. بالإضافة إلى توفير رؤية أفضل ، تعد إضاءة الشوارع ذات الجهد المنخفض بديلاً ميسور التكلفة للمدن ذات الأرصفة الضيقة وحركة المرور الخفيفة. كما أنه فعال في المناطق ذات الازدحام المنخفض ، حيث يقلل من الموصلات الكهربائية ويدعم