اختيار أنظمة الإضاءة للبيئات الصناعية

تحديث:19,08,2022
ملخص: تتطلب البيئة الصناعية أضواء قوية وموثوقة لعدد من الأسباب. وتشمل هذه سلامة العمال ، وكفاءة الإنتاج ، وجودة البيئة الشاملة. تختلف الأنواع ا...
تتطلب البيئة الصناعية أضواء قوية وموثوقة لعدد من الأسباب. وتشمل هذه سلامة العمال ، وكفاءة الإنتاج ، وجودة البيئة الشاملة. تختلف الأنواع المختلفة من تركيبات الإضاءة الصناعية المستخدمة في هذه المناطق ، ولكن معظمها ذات جودة صناعية. يمكن تقسيم تركيبات الإضاءة الصناعية إلى عدة فئات مختلفة ، مثل الإضاءة العالية للخليج ، ومصابيح الإضاءة المنخفضة ، والإضاءة الشريطية. لكل نوع من أنواع أنظمة الإضاءة غرضًا فريدًا ، ولكن يتم استخدام معظمها في مرافق التصنيع والمصانع.
المصابيح المتوهجة: تحتوي هذه المصابيح على خيوط مصنوعة من مادة مقاومة للحرارة تعتمد على التنجستن. ينبعث منها ضوء أبيض عندما يمر تيار كهربائي من خلالها. المصابيح المتوهجة هي أكثر أنواع تركيبات الإضاءة شيوعًا. إنها سهلة التشغيل وتنبعث منها توهجًا فوريًا عند تشغيلها. تشمل عيوب المصابيح المتوهجة الكفاءة المنخفضة والعمر التشغيلي القصير والحساسية لارتفاع الجهد.
يجب أن تكون وحدات الإنارة في الأماكن الصناعية مقاومة لدخول الملوثات. يمكن أن تؤدي الرطوبة العالية وتناثر المياه والملوثات المحمولة جواً إلى إعاقة كفاءة نظام الإضاءة. قد تتعطل الفوانيس ذات الحماية السيئة من الدخول قبل الأوان بسبب الرطوبة والماء مما يتسبب في حدوث أعطال كهربائية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يتسبب الغبار في تعتيم العدسة وانخفاض قيمة اللومن. سيكون لنظام الإضاءة الصناعية الجيد حماية من الدخول ، ويجب أن يكون هذا أولوية عند اختيار نظام الإضاءة.
تعد كفاءة الطاقة لمصابيح LED أحد العوامل الرئيسية في اختيار نظام الإضاءة لتطبيق صناعي. تعد مصابيح LED خيارًا موفرًا للطاقة ، ويمكنها بسهولة تقليل تكلفة تشغيل المنشأة. تقلل إضاءة LED أيضًا من احتياجات التبريد وتوفر مزيدًا من الإضاءة دون توليد حرارة. لهذا السبب ، تعد مصابيح LED خيارًا ممتازًا للإعدادات الصناعية. يمكنهم تقليل تكاليف الطاقة بنسبة تصل إلى 75٪.
يجب أن تكون أنظمة الإضاءة للبيئات الصناعية مصممة خصيصًا لتلبية احتياجات المساحة التي تم تركيبها فيها. يعتمد الاختيار الصحيح للنوع المناسب من الضوء على حجم وشكل المنشأة. يجب أن يوفر حل الإضاءة الصناعية الأكثر فعالية التوازن المناسب بين خرج اللومن وكفاءة الطاقة. يضمن استخدام مصابيح LED نتائج إضاءة مثالية بأقل تكاليف للطاقة. هناك العديد من أنواع مصابيح LED للبيئات الصناعية ، لذا فإن اختيار النوع المناسب يعتمد على حجم المساحة وشكلها.
عند اختيار أنظمة الإضاءة للمساحات الصناعية ، يكمن الاختلاف الرئيسي بين مصابيح الإضاءة العالية والمنخفضة في خرج اللومن للتركيب. توفر مصابيح الإضاءة العالية إضاءة موحدة في جميع أنحاء مساحة كبيرة. يمكن استخدامها أيضًا لإضاءة الأسطح الرأسية والأفقية ، بينما تُستخدم مصابيح الإضاءة المنخفضة في المساحات الأصغر ولا تتطلب نطاقًا واسعًا من الضوء. بالنسبة للأماكن الأكبر حجمًا ، تعد مصابيح الشريط LED الخيار المثالي لأنها موفرة للطاقة ولها مساحة أصغر.
اختيار الحق الإضاءة الصناعية سيحدد نظام المساحة الخاصة بك فعالية إنتاجية منشأتك وسلامتها. تحدد إدارة السلامة والصحة المهنية (OSHA) المعايير الدنيا للإضاءة الصناعية في أماكن العمل. يجب فهم متطلبات الإضاءة الخاصة بإعداد مصنع معين قبل اختيار أفضل خيارات الإضاءة الصناعية. مطلوب ما لا يقل عن ثلاثة لومن لتوفير الإضاءة المناسبة. يتم تلبية هذا المستوى عادةً بواسطة تركيبات HID ، ولكن يمكن الوصول إليه بكثافة عالية