أعمدة الإنارة الذكية هي بنية تحتية للمدينة الذكية يمكنها توفير إدارة حضرية أكثر كفاءة

تحديث:30,12,2022
ملخص: نموذج قطب الضوء الذكي والتحسين أعمدة الإنارة الذكية هي بنية تحتية للمدينة الذكية يمكنها توفير إدارة حضرية أكثر كفاءة. تم...
نموذج قطب الضوء الذكي والتحسين

أعمدة الإنارة الذكية هي بنية تحتية للمدينة الذكية يمكنها توفير إدارة حضرية أكثر كفاءة. تم تصميم هذه الهياكل لدمج مجموعة من الإلكترونيات وأجهزة الاستشعار. بالإضافة إلى الإضاءة ، يمكن أيضًا استخدام هذه الهياكل لمراقبة النقل الجماعي والبنية التحتية الأخرى. لا تزال هذه التكنولوجيا في مهدها ، لكنها تعمل بالفعل على تغيير الطريقة التي تعمل بها المدن.

تم تصميم أعمدة الإنارة الذكية لحمل مجموعة من الأجهزة الإلكترونية مثل الكاميرات وأنظمة المراقبة ومعدات تسجيل الفيديو والمراقبة الأمنية ومحطات الطقس. يمكن بعد ذلك دمج هذه الأجهزة مع أجهزة إنترنت الأشياء (IoT) الأخرى القريبة. من المهم فهم إمكانات هذه الهياكل ، فضلاً عن حدودها.

تتمثل الخطوة الأولى في تصميم عمود إنارة ذكي في إجراء تحليل حساسية للتصميم. باستخدام نتائج تحليل الحساسية ، يمكن تحسين الخواص الميكانيكية. ومع ذلك ، هناك حاجة إلى خطة التحسين المناسبة. على الرغم من وجود مساحة كافية للتحسين ، يجب أن يفي الحل الأمثل بمتطلبات التصميم وأن يكون أقل تكلفة.

يمكن أن يكون عمود الإنارة الذكي المحسّن نظامًا آمنًا ودائمًا ومستدامًا. بالمقارنة مع عمود إنارة الشوارع التقليدي ، يمكن تكييف القطب الذكي بسهولة أكبر مع التقنيات الجديدة. علاوة على ذلك ، يمكن أن تضيف لمسة جمالية إلى الفضاء.

لإنشاء نموذج عمود ضوء ذكي ، تم استخدام مزيج من التبسيط الهندسي وتقنيات الاستخراج في منتصف السطح. ثم تم إنشاء نمذجة العناصر المحدودة للقطب باستخدام برنامج HyperMesh. بعد ذلك ، تم إجراء تحليل شامل للأداء لتحديد الضغوط القصوى وحالات النزوح.

بناءً على نتائج تحليل الأداء الشامل ، تم العثور على الحد الأقصى من الضغوط والإزاحات لعمود الإنارة الذكي ضمن القيم المسموح بها. في الوقت نفسه ، وجد أن إجمالي كمية المواد فائض جدًا.

تم اقتراح تحسين متعدد الأغراض من أجل تقليل كتلة عمود الضوء الذكي. يميل التحسين المشترك للأحجام والمواد إلى تقليل منحنى الكتلة بعد 27 تكرارًا. بينما لا تزال متغيرات التصميم قيد الاستخدام في نموذج تحليل الحساسية ، لوحظ انخفاض كبير في تكاليف المواد الإجمالية.

أثناء عملية البناء ، من المهم أيضًا مراعاة تأثيرات البيئة على الهيكل. الأداء الزلزالي هو اعتبار آخر. على سبيل المثال ، يوصي كود GB 50011-2010 للتصميم الزلزالي للمباني بفترة مميزة تبلغ 0.2 ثانية. مصدر قلق آخر هو التداخل الكهرومغناطيسي. إذا كان عمود الإنارة الذكي موجودًا في منطقة بها تداخل كهرومغناطيسي قوي ، فسيكون عرضة للتلف.

يمكن أن تكون نتائج التحليل النموذجي لعمود الإنارة الذكي مفيدة أيضًا. ستحدد نتائج التحليل النموذجي هذه أي هياكل ضعيفة أو خطيرة. كما أنها ستكون بمثابة مرجع لتصميم التحسين اللاحق.

أخيرًا ، يمكن تخصيص عمود الإنارة الذكي لتلبية احتياجات العملاء. على عكس عمود الإنارة التقليدي ، يمكن تزويده بلوحة تعمل باللمس أو شاشة LED لعرض معلومات الراحة. علاوة على ذلك ، من الممكن توصيله بمعدات وأجهزة أخرى ، بما في ذلك نقاط الوصول ، والمراقبة بالفيديو ، ومراقبة التربة وغطاء فتحة التفتيش ، وأجهزة الاستدعاء SOS ، والمزيد.

LYZ-05 عمود إنارة الشارع LED الذكي في الهواء الطلق
مراقبة المدينة
بكسل 200 واط البعد البؤري 4. 8-115 مم ، 23 مرة بصري درجة حرارة التشغيل 30 65
ضغط الفيديو H265 / ح. 264 / مجبيغ مزود الطاقة DC12V 18W كحد أقصى رطوبة العمل درجة حرارة أقل من 90٪
الدقة ومعدل الإطارات دعم حتى 1920 * 1080 @ 30 إطارًا في الثانية صورة عالية الدقة النطاق العمودي -15 درجة ~ 90 درجة (قلب تلقائي) مستوى الحماية 1P66: حماية من الصواعق TVS 4000V ، ومقاومة الاندفاع ، ومقاومة الارتفاع المفاجئ ، بما يتماشى مع معيار GB / T17626.54
الحد الأدنى من الإضاءة اللون 0.005Lux @ (F1.6 ، AGC ON) المدى الأفقي 360 درجة مراقبة دون طريق مسدود التخزين المحلي أقصى دعم 256 جيجا
تقريب رقمي 16 مرة مسافة تشعيع الأشعة تحت الحمراء 100 متر