أعمدة الإنارة الذكية هي جزء من إنترنت الأشياء

تحديث:06,01,2023
ملخص: تحليل حساسية القطب الضوئي الذكي أعمدة الإنارة الذكية جزء من إنترنت الأشياء. وهي متصلة لاسلكيًا بأجهزة مختلف...
تحليل حساسية القطب الضوئي الذكي
أعمدة الإنارة الذكية جزء من إنترنت الأشياء. وهي متصلة لاسلكيًا بأجهزة مختلفة مثل المراقبة بالفيديو والمراقبة الأمنية وحتى أغطية غرف التفتيش. تم تصميم هذه التقنية لتمكين توزيع المعلومات في الوقت الفعلي ، وتحسين نوعية الحياة. بصرف النظر عن توفير الإضاءة ، تعمل أعمدة الإنارة الذكية أيضًا كأعصاب للمدن الذكية.
هناك عدة أنواع مختلفة من أعمدة الإنارة الذكية. يمكن استخدام هذه الأجهزة لدفع رسائل الإعلانات أو توفير قناة اتصالات للاتصالات اللاسلكية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن استخدامها لمجموعة متنوعة من التطبيقات الأخرى ، مثل التعرف على الوجوه ومراقبة سلة المهملات وحتى مراقبة الأمان. بشكل عام ، توجد هذه الأجهزة في الخارج ، لذا فهي عرضة للطقس مثل الثلج والجليد.
لتحسين تصميم عمود الإنارة الذكي ، من الضروري إجراء تحليل شامل للحساسية. تحليل الحساسية هو نوع من النمذجة العددية التي تختبر جدوى تصميم معين من خلال النظر في عدد من المعلمات. إنها خطوة أولى أساسية قبل تحديد خطة تحسين محددة.
نموذج تحليل الحساسية الرئيسي هو نموذج متعدد المعلمات يشتمل على متغيرات الحجم والمواد. يتم ذلك باستخدام كود GB 50011-2010 للتصميم الزلزالي للمباني ، والذي يحدد عددًا من المعلمات الزلزالية المهمة. وهي تشمل قيمة تسريع أساسية قدرها 0.15 جم ، وفترة مميزة تبلغ 0.2 ثانية ، وعامل تضخيم طيف استجابة يبلغ 2.25.
من أجل تحديد أفضل نموذج لتحليل الحساسية ، أجرت الدراسة تحسينًا متعدد الأهداف للعوامل الرئيسية الثلاثة المشاركة في هذه العملية. تم تحقيق أسلوب التحسين متعدد الأهداف من خلال مزيج من التصميم النظري وممارسة المحاكاة. على وجه الخصوص ، تم استخدام تقنية نمذجة العناصر المحدودة لمحاكاة الديناميات الهيكلية والكهرومغناطيسية للجهاز.
على الرغم من أن طريقة التحسين متعددة الأهداف كانت الطريقة الأكثر فاعلية لتحسين عمود الإنارة الذكي ، إلا أنها ليست الإستراتيجية الوحيدة التي يمكنها تحقيق هذا الهدف. تم تطوير نموذج تحليل حساسية متعدد المعلمات يشتمل على عدد من عوامل التصميم الرئيسية الأخرى. النتائج الناتجة هي مرجع موثوق لتحليل أكثر شمولاً لعمود الإنارة الذكي.
على الرغم من أن عمود الإنارة الذكي قد لا يكون أول ما يتبادر إلى الذهن عند إنشاء مدينة ذكية ، إلا أنه مكون ضروري للشبكة. مع تزايد عدد الخدمات والأجهزة الرقمية ، لن تتمكن شبكات الهاتف المحمول الحالية من تلبية كل هذه المتطلبات. لذلك ، فإن عمود الإنارة الذكي هو الخطوة المنطقية التالية في تطور البنية التحتية الحضرية. على عكس البنية التحتية الحضرية العامة التقليدية ، فإن هذا النوع الجديد من الأعمدة لن يغير مظهر الحي.
على سبيل المثال ، أدى التحسين متعدد الأهداف للأحجام والمواد إلى خفض كبير في تكلفة المواد بنسبة 14.7٪. واستخدم نموذج تحليل الحساسية متعدد المعلمات ما مجموعه 20 متغيرًا من متغيرات التصميم. ومع ذلك ، لا يمكن تصور التصميم الأمثل إلا من خلال مراعاة أهمها.

LYZ-04 ذكي ليد شارع ضوء القطب
إضاءة ذكية
نوع الصمام قوة عالية 3535/5050 ، قوة متوسطة 3030 عامل القوى > 0.9 خدمة الحياة > 30000 ساعة
سلسلة الطاقة المقدرة 60 واط - 300 واط درجة حرارة لون الضوء الرئيسي 3000 ~ 4500 درجة حرارة العمل -20 ℃ ~ 50 ℃
مساهمة الجهد AC220 ± 20٪ مؤشر تجسيد اللون ≥Ra70≥ رطوبة بيئة العمل 10٪ ~ 90٪
نطاق الترددات 50/60 هرتز تأثير الإضاءة الرئيسية (Lm / 130 مستوى الحماية IP65